السبت, 23 أغسطس 2014 م - 26 شوّال 1435 هـ

سجل بالوفد الآن لتتمكن من الاحتفاظ باسمك فى التعليقات وتنشر الأخبار والآراء والشكاوى وترفع صورتك الشخصية







إضغط هنا لإعادة ضبط الموقع واسترجاع مواضع البلوكات الأصلية


"الأطباء العرب" يناشد الحكومة إجلاء المصريين من مصراتة

"الأطباء العرب" يناشد الحكومة إجلاء المصريين من مصراتة

ناشد د.إبراهيم الزعفرانى أمين عام لجنة الاغاثة والطوارئ باتحاد الاطباء العرب الحكومة المصرية بالتدخل لإجلاء 6 آلاف من المصريين الموجودين فى مصراتة ،

لما يتهددهم من مخاطر استخدامهم كدروع بشرية واستهدافهم بالقتل ، جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقدته اللجنة اليوم الاثنين لمجموعة من المصريين والأطباء العائدين من مصراتة .
وقال د. أحمد حمد مدير مكتب الاتحاد بليبيا إن الإصابات التى يتعرض لها الليبيون خطيرة ومعظمها كانت في شريان الرقبة وشرايين الصدر والرأس ،مضيفا أن قوات المرتزقة كانت تستخدم رصاصا ضد الدروع وهو ينفجر داخل الجسم بمجرد دخوله مما تسبب في حدوت تهتك كامل في مختلف أعضاء الجسد ، فضلاً عن إصابات أخرى نتاج ضربات من دبابات ومدافع مضادة للطيران.
وأضاف "حمد" أن الثوار عندما ألقوا القبض على حوالي 25 من المرتزقة المصابين عاملوهم أفضل معاملة وعالجوهم في غرف العناية المركزة بالمستشفيات التي يسيطرون عليها، مستنكرا تعامل القذافي بعنف ولا إنسانية مع جنوده أنفسهم الذين رفضوا إطلاق النار على الثوار حيث كبلهم بالقيود وأشعل فيهم النار في محارق جماعية، مشيرا الى ان هذه المشاهد تركزت في منطقة الكتيبة بأجدابيا ورأس لانوف حيث وجدوا أكثر من 300 جندي مكبلين وجثثهم محترقة بخلاف واحد أو اثنين نجوا من المحرقة.
وقالت الدكتورة دينا عمر إن ليبيا سوف تظل تعاني على مدار عقود طويلة من العاهات المستديمة التي أصابت شعبها من جراء القصف الوحشي الذى تعرض له أهالى ليبيا , مشيرة الى أن الشهداء والمصابين كانوا ينقلون مكدسين على عربات نقل نظرا لشدة القصف وتزايد عدد الشهداء والمصابين بشكل متسارع ، مضيفة أنه لولا الحظر الجوى لدكت بنغازى تماما .
وأكدت دينا أن الثوار اكتشفوا أن قوات النظام الليبي بحوزتها حبوب منشطات جنسية ولديهم أوامر باغتصاب السيدات والفتيات .
وأشار د. حمزة عماد الدين أحد الأطباء العائدين من مصراتة إلى أن التعتيم الإعلامي المفروض على منطقة الحصار بمصراتة تسبب في عدم توصل الأطباء التابعين للجنة الإغاثة إلى العدد الحقيقي للمصابين، لأن المدينة عبارة عن مناطق متفرقة يسيطر النظام الليبى على معظمها ، ولكنه أكد أن أكثر من 500 من المصريين فى مصراتة استشهدوا .
وأضاف "حمزة" أن قوات النظام قامت بقصف المستشفيات الحكومية والخاصة وهو ما أجبر الأطباء في بعض المراكز الطبية المتنقلة على ترك أماكنهم والعمل فى عيادات خاصة لم تستطع ملاحقة الكم الهائل من المصابين والشهداء .
وأشار الدكتور حمزة إلى أن مخيم اللاجئين المصريين في مصراتة يشهد أوضاعا غير إنسانية ، وبه حالات عديدة من المصابين نتيجة الجو غير الصحي المحيط وقلة عدد الأطباء، كاشفا عن إرسالهم نداءات عديدة للجامعة العربية والسفارة المصرية بليبيا الا ان استغاثاتهم لم تجد من يجيبها – على حد قوله - .
Print طباعة المحتوى
Email أرسل المحتوى الى صديق

يمكنكم اضافة تعليقاتكم مباشرة عبر تعليقات بوابة الوفد

جميع الحقوق محفوظة لبوابة الوفد الإلكترونية. تصميم وتطوير مسلم تكنولوجى