الأربعاء, 01 أكتوبر 2014 م - 06 ذو الحجة 1435 هـ

سجل بالوفد الآن لتتمكن من الاحتفاظ باسمك فى التعليقات وتنشر الأخبار والآراء والشكاوى وترفع صورتك الشخصية







إضغط هنا لإعادة ضبط الموقع واسترجاع مواضع البلوكات الأصلية

تابع



إضراب بهيئة النقل العام بالقاهرة

إضراب بهيئة النقل العام بالقاهرة

نظم العاملون بهيئة النقل العام بالقاهرة إضرابًا مفتوحًا، اليوم السبت، احتجاجًا على ضعف الرواتب. وانتقد السائقون والمحصلون قيام هيئة النقل العام بتحميل قيمة المخالفات المرورية على السائقين، والتي تصل في المخالفة الواحدة إلى 3 آلاف جنيه وتقوم بخصم قيمة هذه المخالفات من الراتب الشهري الذى لا يتجاوز 500 جنيه للسائق لسداد قيمة المخالفة من خلال تقسيطها عليه، على خلاف ما يحدث مع سائقي الهيئة بالإسكندرية.

وكانت "الوفد" قد حصلت على مستند يفيد حصول المهندس صلاح فرج رئيس هيئة النقل العام على مكافأة شهرية بمبلغ 165ألف جينه نظير تأجير خطوط الهيئة لشركات النقل الجماعى الخاصة،

حيث تقوم الهيئة بتقليل الاتوبيسات التابعة لها نظير احلال اتوبيسات النقل الجماعى والتى تصل سعر التذكرة فيها الى اكثر من 150 قرشا. المستند الذى حصلت عليه الوفد جاء بالتزامن مع إضراب عام قام به عمال الهيئة والبالغ عددهم 45 الفا صباح اليوم فى جميع جراجات الهيئة للمطالبة بحقوقهم المهدرة والتى منها رفع مكافأة نهاية الخدمة ورفع الأجور الى 1200 جينه كحد أدنى.

وجاء إضراب العاملين بعد قيام صلاج فرج رئيس الهيئة بإرسال خطاب الى محافظ القاهرة مؤخرًا وحصلت عليه "بوابة الوفد " ويخبره بأن العاملين سيقومون بعمل اضراب عام ويعرض عليه مطالب العمال السبعة ومنها صرف بدل عدوى وصرف بدل طبيعة عمل وزيادة مكافأة الايراد وزيادة بدل الوجبة

ورغم عرض هذه المطالب الا انه لم ينظر سوى فى ثلاثة فقط منها، حيث قام رئيس الهيئة بإرسال منشور صباح اليوم الى جميع الجراجات ويخبرهم بأنه تم زيادة بدل الوجبة لجميع العاملين الى 120 جينها وزيادة بدل طبيعة العمل 10 % وزيادة مكافأة الايراد لعمال الهندسة 60 %. هذه الاستجابة لم تنل رضا العاملين الذين أكدوا استمرارهم فى الاضراب حتى يتم إقالة رئيس الهيئة ورفع الحد الادنى لأجورهم الى 1200 جنيه.

ويأتي إضراب عمال هيئة النقل العام مع تصاعد عمليات الإضراب في شتى أنحاء مصر احتجاجًا على ضعف الرواتب وغلاء الأسعار.

 

Print طباعة المحتوى
Email أرسل المحتوى الى صديق

يمكنكم اضافة تعليقاتكم مباشرة عبر تعليقات بوابة الوفد

جميع الحقوق محفوظة لبوابة الوفد الإلكترونية. تصميم وتطوير مسلم تكنولوجى