السبت, 20 ديسمبر 2014 م - 27 صفر 1436 هـ

سجل بالوفد الآن لتتمكن من الاحتفاظ باسمك فى التعليقات وتنشر الأخبار والآراء والشكاوى وترفع صورتك الشخصية







إضغط هنا لإعادة ضبط الموقع واسترجاع مواضع البلوكات الأصلية

اعلن معنا



بعد فشل الشرطة..

ك.مونيتور: الجيش وسيلة مرسى لحفظ الأمن

ك.مونيتور: الجيش وسيلة مرسى لحفظ الأمن
ضابط جيش يهدئ أحد المتظاهرين

رأت صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" الأمريكية أن قوات الجيش المصري هي وسيلة الرئيس الإسلامي الجديد "محمد مرسي" الوحيدة لحفظ الأمن في البلاد، خاصة مع حالة الفوضى التي تعيشها قوات الشرطة ووزارة الداخلية التي باتت غير قادرة على استعادة النظام والاستقرار .

وأضافت الصحيفة أن الرئيس "مرسي" بات يعتمد كثيرًا على قوات الجيش لمساندة قوات الشرطة في المواقف الحرجة والصعبة التي تتطور وتصبح مستعصية الحل على الشرطة.
ولفتت الصحيفة إلى أن الجيش المصري نشر قواته أمس السبت في مدينة بورسعيد بسبب الفوضى التي اندلعت على أعقاب حكم الإعدام على 21 متهمًا من أبناء مدينة بورسعيد، وهي المرة الثانية في غضون 24 ساعة، في إشارة واضحة لحاجة البلاد بشكل مستمر لخدمات القوات المسلحة المصرية.
وذكرت الصحيفة أن الرئيس "محمد مرسي " ألغى أمس زيارته المقررة إلى إثيوبيا ليجتمع مع كبار الجنرالات من الجيش المصري كجزء من مجلس الدفاع الوطني المشكل حديثًا، في محاولة من الرئيس لاحتواء الأزمة.
وأوضحت الصحيفة أن هناك المزيد من المخاوف من انتشار أعمال العنف التي بدأت في مدن القناة، خاصة بعد مقتل ما يقرب من ثمانية في مدينة السويس والإسماعيلية في مظاهرات الذكرى الثانية للثورة يوم الجمعة الماضي، إلى باقي محافظات مصر في بوادر جديدة لثورة ثانية من الممكن أن تكون ضد الإسلاميين بشكل عام وضد جماعة الإخوان بشكل خاص.

Print طباعة المحتوى
Email أرسل المحتوى الى صديق

يمكنكم اضافة تعليقاتكم مباشرة عبر تعليقات بوابة الوفد

جميع الحقوق محفوظة لبوابة الوفد الإلكترونية. تصميم وتطوير مسلم تكنولوجى