الثلاثاء, 30 سبتمبر 2014 م - 05 ذو الحجة 1435 هـ

سجل بالوفد الآن لتتمكن من الاحتفاظ باسمك فى التعليقات وتنشر الأخبار والآراء والشكاوى وترفع صورتك الشخصية







إضغط هنا لإعادة ضبط الموقع واسترجاع مواضع البلوكات الأصلية

تابع



فيديو ..أول "لطمية" شيعية فى مصر

فيديو ..أول "لطمية" شيعية فى مصر

انتشر على موقع "يوتيوب" فيديو فيما سمى أول "لطمية" من داخل الحسينية المصرية، ولا يعرف حقيقة هذا الفيديو هل هو فعلاً فى "حسينية " مصرية أم لا؟! .

جاء ذلك بعد الزيارة التى قام بها العالم الشيعى على الكورانى لمصر وما قيل عن افتتاحه لأول حسينية بها, وقام بإعطاء العديد من المحاضرات عن المذهب الشيعي وباعتباره متخصصا فى قضية الغيبة وارتباط هذه القضية بأرض مصر - كما يقولون - فكان يريد أن يتحقق من بعض العلامات الكونية.
و"اللطيمة" عبارة عن نوع من تعذيب الذات يمارسه الشيعة، وفيها يقوم الشيعي بلطم نفسه بأشكال مختلفة، مثل لطم الصدر، لطم الرأس، لطم الوجه، والبعض يستعمل ادوات حادة وجنازير في عملية اللطم ويقوم بجرح رأسه لإسالة الدم وأثر اللطم عليه
حتى إن البعض يستعمل الأحذية في لطم نفسه وذلك عند تأثره الشديد بطقوس اللطم .
ويصاحب عملية اللطم موسيقى وطبول وصرخات وأناشيد خاصة يذكر فيها الحسين ويشتم فيها رموز الإسلام العظام أمثال ابو بكر وعمر وعائشة رضي الله عنهم.

ويقول الشيعة إنهم يلطمون انفسهم حزناًعلى الحسين عليه السلام
رغم أن الحسين أمرهم بعدم اللطم ووصى أهله ونبههم لحرمة اللطم
والمعروف ان اللطم وشق الصدور محرم في الإسلام وحرمه الرسول عليه الصلاة والسلام وحتى إن كتب الشيعة تذكر انه محرم ولكنهم لا يعيرون هذا التحريم أي اعتبار وسبب ذلك عدم توضيح تحريم اللطم من قبل سادة الشيعة وهم يتعمدون عدم التوضيح لأن منع طقوس اللطم سيقضي على مورد كبير من موارد الأموال الداخلة الى خزائن السادة الشيعة من ريع التبرعات والأعمال التجارية المصاحبة لطقوس هذه الاحتفالات .
وتعتبر طقوس اللطم ومناظره المؤذية من أكثر الأمور التي يعيب بها أعداء الإسلام ديننا ظنا منهم أن الشيعة يمثلون المسلمين .
عند سؤال أي شيعي عن هذه الطقوس سيجيبك بالنفي ويقول إن هذه الممارسات ليست منتشرة بشكل واسع وأن الممارسين هم الناس البسطاء أما المثقفون فيكتفون بالمسير بالشموع تعبيراً عن الحزن وهذه الإجابة بكاملها عبارة عن تقية يمارسها الشيعي ليتجنب الحرج المتولد من شرح هذا الطقس.
شاهد الفيديو ..

;feature=share


 

Print طباعة المحتوى
Email أرسل المحتوى الى صديق

يمكنكم اضافة تعليقاتكم مباشرة عبر تعليقات بوابة الوفد

جميع الحقوق محفوظة لبوابة الوفد الإلكترونية. تصميم وتطوير مسلم تكنولوجى