الخميس, 24 أبريل 2014 م - 24 جمادى الآخر 1435 هـ

سجل بالوفد الآن لتتمكن من الاحتفاظ باسمك فى التعليقات وتنشر الأخبار والآراء والشكاوى وترفع صورتك الشخصية






إضغط هنا لإعادة ضبط الموقع واسترجاع مواضع البلوكات الأصلية

تابـع



يرجح سقوطهم خلال ساعات

بالأسماء رجال القذافى المطلوب ضبطهم

بالأسماء رجال القذافى المطلوب ضبطهم
قذاف الدم بعد القبض عليه

علمت " بوابة الوفد " ان اجهزة الأمن بوزارة الداخلية تقوم الآن بملاحقة بقية القائمة الخاصة برجال القذافي في القاهرة ويبلغ عددهم 23 شخصًا، تنفيذا لاتفاق تم بين السلطات المصرية والليبية، واستجابة لطلب الإنتربول الدولي .

كانت اجهزة الأمن ألقت القبض منذ ساعات على أربعة من رموز نظام القذافي وهم: أحمد قذاف الدم القيادي في عهد النظام الليبي السابق وابن عم القذافي والسفير الليبي السابق في مصر علي ماريا، وأحمد ابراهيم شقيق موسي إبراهيم المتحدث الإعلامي السابق لرئاسة الوزراء الليبية، وعلي الكيلاني مدير الإذاعة والتلفزيون الليبي السابق .

وكشف مصدر أن "هناك قاضيًا ليبيًّا متواجدًا في السفارة الليبية ليكون على تواصل دائم مع وزارة العدل المصرية لمتابعة الطلب الليبي الخاص بتسليم بعض رموز النظام الليبي السابق".

وكانت السلطات الليبية قد طلبت من السلطات المصرية تسليم عدد من رموز النظام السابق تتهمهم بتمويل أنشطة تخريبية في ليبيا و نهب أموال الشعب الليبي  .

وتضم قائمة هذه الشخصيات: التهامي خالد رئيس جهاز الأمن الداخلي السابق، وناصر المبروك وزير الداخلية السابق، والسنوسي سليمان الوزري وزير الداخلية السابق، وعمران بوكراع مسؤول الشؤون العربية في وزارة الخارجية الليبية السابق، ووزير الكهرباء السابق، ومحمد إسماعيل مدير مكتب سيف الإسلام القذافي، ومحمد عبد الجواد ممثل ليبيا في المصرف العربي الدولي، والطيب الصافي وزير الاقتصاد والتجارة، ومحمد الحويج وزير الاقتصاد السابق.

كما تضم على التريكي وزير الخارجية الليبي السابق، ومحمد حجازي وزير الصحة الليبي السابق، وأبريك المنقوش الزوى القيادي البارز بحركة اللجان الثورية، والخويلدي الحامدي صهر القذافي والعضو السابق في مجلس قيادة الانقلاب العسكري وابنه خالد، وأحميد إبراهيم القذافي شقيق أحمد إبراهيم وابن عم القذافي، والأصفر القذافي رجل أعمال، وبوزيد الجبو القذافي مدير المخابرات الحربية السابق، وعبدالله منصور أمين هيئة الإذاعة سابقا والضابط بالجيش الليبي، وعطا الله قذاف الدم صهر أحمد قذاف الدم، وسيد قذاف الدم ابن عم القذافي.

Print طباعة المحتوى
Email أرسل المحتوى الى صديق

يمكنكم اضافة تعليقاتكم مباشرة عبر تعليقات بوابة الوفد

جميع الحقوق محفوظة لبوابة الوفد الإلكترونية. تصميم وتطوير مسلم تكنولوجى